الخرطوم: مداميكأعلنت لجنة المعلمين السودانيين، عن بدء تنفيذ الإضراب بولاية الخرطوم وفق الجدول المعلن من لجنة الإضراب، ويستمر الإضراب حتى يوم غدٍ الثلاثاء، على أنتعقد اللجنة العليا للإضراب اجتماعها يوم الجمعة المقبل لتقييم الخطوة الحالية ودراسة المستجدات واتخاذ ما تراه مناسباً من قرارات وخطوات قادمة.وقالت اللجنة في بيان اليوم الاثنين، إن الأوضاع المعيشية المتردية التي يعيشها المعلمون والمعلمات لم تعد تحتمل مزيداً من التجاهل أو التسويف، ولم يعد أمامهم سوى مواصلة الإضراب والتصعيد المشروع ورفع الصوت بالمطالبة بالحقوق العادلة والمستحقة حتى يتم الاستجابة لمطالب المعلمين وتحقيقها.وفي ولاية كسلا واصل المعلمون اضرابهم المعلن منذ أيام، وشهدت مدن الولاية اليوم غيابًا كاملًا للحركة المدرسية، حيث خلت الشوارع من التلاميذ والطلاب، والتزم المعلمون والمعلمات بقرار الإضراب التزامًا تامًا، تأكيدًا لوحدة الصف وتمسكًا بالمطالب حسبما أعلنت اللجنة.وأشارت اللجنة الى انه فيما يتعلق بما تم تداوله حول إلزام التلاميذ بدفع مبلغ عشرين ألف جنيه شهريًا لدعم العملية التعليمية، فإن هذا المقترح قوبل برفضٍ قاطع من مديري المدارس، الذين عبّروا بوضوح عن موقفهم بقولهم: “نحن لسنا متسولين”. معتبرة انه موقف يعكس رفض الأسرة التعليمية لمحاولات تحميل المواطنين أعباءً إضافية بدلًا من معالجة جذور الأزمة والاستجابة لمطالب المعلمين المشروعة.ودعت اللجنة الجهات المعنية، وعلى رأسها إعلام المجالس التربوية، إلى تحري الدقة والصدق في تناول القضايا المتعلقة بالمعلمين، والابتعاد عن التضليل وتزييف الحقائق، والانخراط الجاد في معالجة الأزمة بدلًا من محاولة الالتفاف عليها. مؤكدة ان معلمي ولاية كسلا ماضون في إضرابهم حتى تحقيق المطالب العادلة، مؤمنين بأن الحقوق تُنتزع بالإرادة والصمود ووحدة الموقف.The post المعلمون يواصلون الإضراب في كسلا وإضراب جديد في الخرطوم appeared first on صحيفة مداميك.