تمثل السيطرة على مرتفعات علي الطاهر محورا إستراتيجيا للصراع بين إسرائيل وحزب الله، حيث أعلن جيش الاحتلال السيطرة عليها، بينما نفى الحزب ومصادر لبنانية ميدانية تقدمه.