لجنة المعلمين بكسلا: الإضراب مستمر ونسبة المشاركة 99%

Wait 5 sec.

الخرطوم: مداميكأعلنت لجنة المعلمين السودانيين في ولاية كسلا، استمرار الاضراب لليوم الـ15 بمختلف محليات الولاية، مؤكدة انه لا تعليم ولا مظاهر للعملية التعليمية بالمدارس الحكومية، في ظل إغلاق شامل شمل أنحاء الولاية كافة من همشكوريب وتلكوك وشمال الدلتا وريفي أروما، وحلفا الجديدة وريفي المصنع ونهر عطبرة، والقربة وود الحليو، وريفي غرب كسلا وريفي كسلا، ومحلية كسلا الكبرى.وقالت اللجنة في بيان اليوم الثلاثاء، انه لا يمكن الحديث عن استقرار للعملية التعليمية بينما تتراكم الحقوق المؤجلة، ويتفاقم التضخم، وتنهار القيمة الشرائية للعملة الوطنية يوماً بعد يوم.واضافت ان والي ولاية كسلا لا يريد مواجهة المشكلة الحقيقية، بل يسعى إلى الالتفاف حولها، بينما يواصل الإضراب هز أركان الولاية، ويواصل المعلمون رفضهم للعمل تحت شعار: الحقوق أولاً. مشيرة الى انه بدلاً من معالجة أسباب الأزمة، يلجأ إلى اتهام المعلمين بأنهم أصحاب أجندات، متجاهلاً أن قضيتهم قضية حقوق ومعيشة وكرامة.واعتبرت اللجنة ان وزير التربية بالولاية بدلاً من أن يقف مع المعلمين ويتحدث باسمهم، غاب عن منصات الدولة واجتماعاتها، وبعد أن خلت المدارس من الطلاب والمعلمين، فضّل الجلوس بعيداً عن مواجهة الواقع. “وانشغل بزيارات إعلامية لمدارس فارغة وخاوية على عروشها، في محاولة لتجميل وجه الوزارة، ناسياً أن هناك أزمة حقيقية عنوانها الحقوق، وأن المعلمين باتوا يصارعون من أجل البقاء”.فيما لفتت اللجنة الى ان المجلس التربوي يحاول القفز فوق جراحات المعلمين، و”يحدثنا عن التلميذ وضياع جيل كامل، بينما يطرح مقترحات تقوم على تحميل التلاميذ وأسرهم أعباءً مالية إضافية لتُدفع للمعلمين”.وأكدت لجنة المعلمين ان نسبة المشاركة في الإضراب تجاوزت ٩٩٪ وهي رسالة واضحة بأن المعلمين موحدون خلف مطالبهم العادلة والمشروعة. The post لجنة المعلمين بكسلا: الإضراب مستمر ونسبة المشاركة 99% appeared first on صحيفة مداميك.