الخرطوم: مداميكأعلنت شبكة أطباء السودان، عن ارتفاع عدد الوفيات بسجن دقريس في مدينة نيالا بولاية جنوب دارفور لأكثر من 215 شخص خلال شهرين ومصير مجهول لعدد 31 معتقلا تم تحويلهم لمستشفى نيالا.وعبرت الشبكة في بيان اليوم الاربعاء، عن قلقها جراء الأوضاع الإنسانية المتدهورة داخل سجن دقريس، حيث تشير المعلومات الواردة وفقا لمصادر ميدانية إلى ارتفاع عدد الوفيات بين ضحايا الاحتجاز القسري للمدنيين إلى أكثر من (215) شخصاً خلال الفترة من مايو إلى يونيو، نتيجة تفشي الأمراض والأوبيئة وتعرض المعتقلين للتعذيب وسوء المعاملة في ظل ظروف احتجاز تفتقر لأبسط مقومات الرعاية الصحية والإنسانية.واشارت الى انه وفقا لتقرير أعدته الشبكة عن المعتقلين بسجن دقريس بنيالا فإن (31) معتقلاً تم تحويلهم إلى مستشفى نيالا دون أي أمراض تذكر قبل أكثر من أسبوعين بينهم أطفال قصر ولا زال مصيرهم مجهولاً وسط مخاوف متزايدة على حياتهم وسلامتهم خاصة مع تردد أنباء عن ممارسة الدعم السريع لعمليات سحب دم من المعتقلين لإنقاذ جرحى العمليات.وأدانت شبكة أطباء السودان بشدة أي انتهاكات تطال المدنيين، وطالبت بالوقف الفوري للاحتجاز القسري والسماح للجهات الإنسانية والطبية بالوصول إلى أماكن الاحتجاز والكشف عن مصير جميع المعتقلين خاصة الذين تم ترحيلهم في ظروف غامضة من سجن دقريس إلى مستشفى نيالا ولم يعودوا حتى اللحظة، كما دعت الشبكة لضمان حصول المرضى والمصابين على الرعاية الطبية اللازمة.The post أطباء السودان: ارتفاع الوفيات بسجن دقريس لأكثر من 215 شخصا في شهرين appeared first on صحيفة مداميك.