الخرطوم: مداميكاتهمت الحركة الشعبية شمال جناح عبد العزيز الحلو، ما أسمتها المجموعة المتمردة من الضباط المخالفين لتوجهاتها بمحاولة زعزعة الإستقرار في مقاطعة هيبان بإقليم جنوب كردفان/ جبال النوبة، والتي اعتبرت انها تهدف إلى زرع الفتنة بين المكونات الاجتماعية بمقاطعة هيبان.وقال حاكم إقليم جنوب كردفان التابع للحركة، داؤود أشعياء الفول، في بيان مساء الأحد، إن زيارات قام بها سكرتير الحزب بالإقليم ولجنة توزيع مواد الإغاثة الإنسانية الطارئة لبومات كودي “أ و ب” وكاودا فوق، هدفت إلى تشجيع المواطنين للنزول من قمم الجبال والعودة إلى منازلهم لمزاولة حياتهم الطبيعية بعد الاستقرار الذي شهدته مناطق النزاع، وخاصة بيام كاودا، وأضاف ان بعد ذلك رفضت ما وصفها بأيدي الخراب ذلك المسعى الإنساني وقام المتمردون بنصب مدافع رشاشة بعيدة المدى وقناصة على قمم الجبال المحيطة بسوق كاودا فوق، فباتت قوة تهدد حياة المواطنين باستمرار.واتهم الحاكم المتمردين بارتكاب عددا من الانتهاكات وجرائم القتل، وأضاف انه في يوم الجمعة الماضي قام المتمردون باغتيال القس “يوحنا الأمين ناروم”، نائب راعي الكنيسة الكاثوليكية، وحارسين بمقر الكنيسة، رميا بالرصاص بعد تهديدهم قبل ثلاثة أيام بضرورة تسليمهم مفاتيح مخزن الدواء.وتابع: “ستضطلع الحكومة بمسؤولياتها كاملة تجاه تأمين حياة المواطنين وحفظ الممتلكات، ومحاسبة كل من ثبتت إدانته بارتكاب الجرائم وتخريب الممتلكات العامة والخاصة”.The post حركة الحلو تتهم “مجموعة متمردة” بزعزعة الاستقرار في مقاطعة هيبان appeared first on صحيفة مداميك.