الأغذية العالمي يحذر من تفاقم أزمة الجوع في السودان وتدهور الوضع بالأبيض

Wait 5 sec.

مداميك: وكالاتحذر برنامج الأغذية العالمي من أن التدهور السريع للوضع الأمني في مدينة الأبيض عاصمة ولاية شمال كردفان قد يؤدي إلى موجة جديدة من العنف والنزوح الجماعي، مما يهدد بتفاقم أزمة الجوع الكارثية التي تشهدها البلاد.وقال البرنامج الأممي في بيان أمس السبت، إن “التحذير يأتي في ظل تصاعد القتال في الولاية, مع تزايد الهجمات باستخدام الطائرات المسيرة التي تؤثر على المدنيين والبنية التحتية المدنية، إلى جانب تقارير عن نشاط عسكري مكثف حول مدينة الأبيض”، مشددا في ذات الوقت على أن “أي هجوم وشيك على المدينة قد يدفع مئات الآلاف من المدنيين إلى النزوح بحثا عن الغذاء والأمان”.وأكد البرنامج أنه “يواصل تقديم المساعدات الغذائية والنقدية الحيوية لأكثر من 100 ألف من الفئات الأكثر ضعفا في الأبيض، كما يعمل على تعزيز مخزونه من المساعدات المنقذة للحياة في المنطقة استعدادا لدعم أكثر من 250 ألف شخص قد يضطرون إلى مغادرة المدينة إذا استمر تدهور الأوضاع”.وأوضح أنه بحاجة بصورة عاجلة إلى 646 مليون دولار لمواصلة عملياته المنقذة للحياة في السودان خلال الأشهر الستة المقبلة.ودعا البرنامج لضرورة “حماية المدنيين والعمليات الإنسانية والسماح بمرور آمن للأشخاص الباحثين عن الأمان وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى الأبيض ومختلف أنحاء السودان بصورة سريعة وآمنة ودون عوائق وبشكل مستدام”.The post الأغذية العالمي يحذر من تفاقم أزمة الجوع في السودان وتدهور الوضع بالأبيض appeared first on صحيفة مداميك.