شرعت إدارة المريخ في خطوة جادة بمخاطبة رسمية للاتحاد السوداني لكرة القدم تطلب من خلالها المشاركة في بطولة الكونفدرالية في نسختها المقبلة عوضا عن المشاركة بمسابقة دوري أبطال أفريقيا بعد أن حجز الفريق مقعده رسميا بتحصله على المركز الثاني بالدوري المحلي.وكشف عضو بإدارة المريخ، فضّل حجب اسمه، أن النادي شرع في خطوة عملية للمشاركة بالكونفدرالية عوضا عن الظهور بأبطال أفريقيا بعد أن حجز مقعده بالبطولة عبر تحصله على المركز الثاني بالدوري المحلي مؤخرا بقوله: بالفعل نرغب في المشاركة بالكونفدرالية وشرعنا في مخاطبة اتحاد الكرة المحلي ونأمل في موافقته، وننشد في موافقة مماثلة من الكاف”.وأضاف العضو نفسه: “ندرك أن الأمر مرهون باللوائح ونتمنى أن تكلل المساعي والمجهودات التي نبذلها بالنجاح”، مردفا بقوله: “أعتقد أن فرصنا ستكون وافرة في تحقيق نجاحات كبيرة بالبطولة، وستمهد لظهور أفضل بنسخ مقبلة من أبطال أفريقيا؛ إذ إن الفريق الحالي في طور البناء”.وكشفت مصادر موثوقة لموقعنا أن القرار المفاجئ الذي اتخذته إدارة المريخ تسبب في خلافات بين أعضاء مجلس إدارة الرئيس مجاهد سهل، حيث تبنى إبراهيم طه نائب الرئيس والمسؤول عن قطاع الكرة مقترح التحول للكونفدرالية بجانب عدد آخر من زملائه، وكان طه قد اقترح على أعضاء الإدارة التمسك بقرار انسحاب الفريق في مباراته ضد الهلال في ختام مسابقة الدوري بعد تأجيل اتحاد الكرة للمباراة قبل أن يتراجع في اللحظات الأخيرة ويخوض مباراة الديربي حيث كان يخطط لتحقيق مكاسب مضاعفة باتخاذ موقف قوي وحاسم ضد اتحاد الكرة فضلا عن تحقيق هدف استراتيجي بالمشاركة بالكونفيدرالية؛ إذ كان الانسحاب سيكلف خسارة نقاط المباراة فضلا عن خصم نقاط أخرى ليحضر بالمركز الثالث الذي يؤهل للمشاركة بالكونفيدرالية.ومن المتوقع أن يثير قرار إدارة “المريخ” ردود أفعال عنيفة، وستواجه الإدارة عاصفة انتقادات جماهيرية في حالة تنفيذ القرار، بعد أن شرعت في خطوة عملية بمخاطبة الجهات الرسمية.The post المريخ سيشارك في البطولة الكونفدرالية بدلا عن دوري أبطال أفريقيا appeared first on صحيفة مداميك.