مداميك: وكالاتأعلن مكتب رئيس جمهورية جنوب السودان، سلفاكير ميارديت، أن المحارب الإسرائيلي المخضرم، ديفيد أوري بن عزيل، عاد اليوم إلى جنوب السودان لتلقي أحد أرفع الأوسمة العسكرية في البلاد، وذلك بعد أكثر من نصف قرن على مشاركته الأولى في صفوف مقاتلي حركة أنيانيا.وحسبما نقل راديو العين الجنوب سوداني، أقيم حفل مؤثر في مقر الرئاسة، منح خلاله الرئيس سلفا كير ميارديت رسميًا بن عزيل رتبة جنرال فخرية في قوات الدفاع الشعبي لجنوب السودان، وأدرجه على قائمة الاحتياط. وأضاف الخبر: “يُكرّم هذا التكريم الرفيع إسهامات الجنرال بن عزيل الجليلة ودعمه الثابت لنضال التحرير الجنوبي خلال ستينيات وسبعينيات القرن الماضي”.The post جوبا تكرم محاربا إسرائيليا شارك في القتال مع حركة أنيانيا appeared first on صحيفة مداميك.