الخرطوم: باج نيوزيقول المعتصم، إنّ التوصيل غير القانوني حرم المؤسسات الخدمية الحيوية كالمستشفيات ومحطات المياه من الكهرباء.وجّه وزير الطاقة والنفط، المعتصم إبراهيم أحمد، بمتابعة معدّلات التنفيذ لمشروعات الطاقات المتجدّدة، وتذليل عقبات محطات كلاناييب، شندي، ومحطة طاقة الرياح في دنقلا، لزيادة التوليد.وبحث الوزير اجتماع برئاسته في الخرطوم مع قيادات قطاع الكهرباء بالسودان، ملف مشروعات الطاقات المتجدّدة”طاقة الرياح والطاقة الشمسية”،لتخفيف العبء عن التوليد المائي والحراري، بجانب ملف توريد وتركيب المحولات الجديدة وملحقاتها لمعالجة الاختناقات وتعويض النقص.وحذّر المعتصم في الوقت ذاته من المخاطر القاتلة للتوصيل غير القانوني، وتسببه في تلف المحولات.