الخرطوم: مداميكتمسك المعلمون في ولاية الجزيرة، بمطالبهم المشروعة وأعلنوا استمرار الإضراب الشامل والمفتوح اعتباراً من يوم غد الأحد حتى تتم الاستجابة من قبل الجهات المختصة بصورة عملية وجادة لمطالب المعلمين.وقالت لجنة المعلمين في بيان اليوم السبت، إن معلمي ومعلمات ولاية الجزيرة واصلوا إضرابهم للأسبوع الثاني على التوالي، متمسكين بحقوقهم المشروعة والعادلة التي ظلت مهملةً ومؤجلةً، مضيفة ان المعلمين قدموا من التضحيات ما يفوق الوصف، وعملوا في ظروف استثنائية فرضتها الحرب والأزمات الاقتصادية والانهيار المعيشي، لكنهم وجدوا أنفسهم أمام واقع مؤلم يتمثل في تجاهل مطالبهم، والتعامل معها بسياسة التسويف والتأجيل بدلاً من وضع جدول زمني واضح وملزم لإنصافهم ورد حقوقهم.واشارت الى انه في الوقت الذي كان ينتظر فيه المعلمون من حكومة ولاية الجزيرة الجلوس إلى طاولة الحوار الجاد والاستجابة لمطالبهم العادلة، فوجئوا بإعلان ما سُمِّي بـ”كتائب إسناد العام الدراسي التعويضي” لسد النقص في المعلمين، بحسب ما أعلنه المسؤولون، بينما يبدو أن الهدف الحقيقي هو كسر إضراب المعلمين.مشددة على أن قضية التعليم لا يمكن اختزالها في مجرد ملء فراغ داخل الفصول الدراسية، فالتعليم رسالة ومهنة لها أصولها وضوابطها وتخصصاتها، ولا يمكن معالجة أزمة المعلمين باستبدالهم أو الالتفاف على مطالبهم المشروعة، لافتة الى ان المعلم ليس خصماً للدولة، وليس عدواً للتعليم، بل هو حجر الزاوية في العملية التعليمية بأكملها. وإن إضعاف المعلم، أو التقليل من شأنه، أو التعامل معه باعتباره عقبةً يجب تجاوزها، لن يؤدي إلا إلى مزيدٍ من التدهور في قطاع التعليم.وشددت اللجنة على رفضها كل المحاولات الرامية إلى كسر الإضراب أو الالتفاف على المطالب المهنية المشروعة للمعلمين، وأكدت أن معالجة الأزمة تبدأ بالاعتراف بحقوق المعلمين واحترامها، لا باستبدال أصحاب الحق بآخرين.The post المعلمون في الجزيرة يتمسكون بالإضراب وينتقدون تجاهل مطالبهم appeared first on صحيفة مداميك.